ألاء الفارس (2021). المعرفة لغة واصطلاحاً.
https://mawdoo3.com/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A8%D9%8A%D8%B1:%D8%A2%D9%84%D8%A7%D8%A1_%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%B1%D8%B3_3571
بشرى محسن (2018). الواقعى والمتخیل فی تصمیم الملصق السینمائی . مجلة الفنون والأدب وعلوم الأنسانیات والاجتماع، 19، 317 – 337
https://www.maspero.eg/wps/portal/home/egynews/files/variety-files/details/9aff4246-b133-4f05-8fee-5b9bb871a4e4/
جان الکسان (1982). السینما فی الوطن العربى. الکویت: عالم المعرفة.
خضر الأغا (2013). الخطاب السینمائى – لغة الصورة السینما یوصفها نصا.
https://www.facebook.com/permalink.php?id=144695358966334&story_fbid=325679917534543
سکیب داین یونج (2015). السینما وعلم النفس علاقة لا تنتهی. ترجمة: سامح سمیر فرج. القاهرة: مؤسسة هنداوی للتعلیم والثقافة.
سیزا قاسم (2014). القارئ والنص: العلامة والدلالة. مصر: الهیئة المصریة العامة للکتاب.
عبد الرحمن عثمان (2017). السینما .. فن وصناعة تجسید الخیال والتعبیر عن الواقع والروایات الأدبیة إلى صورة مرئیة.
عمار محمود (2018). لغة السینما، دراسات سینمائیة، الجزء الأول، ورقة بحثیة. غادة حسین، ماجد عبون عون (2020). التصمیم الفنی للملصق السینمائی وعلاقاته الجدلیة بماهیة الخطاب السینمائى. مجلة الجامعة العراقیة، 46(2)، 430 – 448
مجد خضر (2016). الذاکرة البصریة.
https://mawdoo3.com/%D8%A7%D9%84%D8%B0%D8%A7%D9%83%D8%B1%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9
محمد الأمیر (2018). قوة الفکر وعمق المعنى فی الفن التشکیلى المعاصر. مسقط، سلطنة عمان: مؤتمر المجموعة البحثیة العُمانیة للفنون البصریة الثانی.
نسرین عزت (2020). التیبوغرافیا التعبیریة من الکلمة إلى الصورة فی التصمیم المعاصر. مجلة العمارة والفنون والعلوم االنسانیة، 5(22)، 386-402.
نصیف جاسم (2007). العولمة وخطابها الاتصالی فی تصامیم الملصق السینمائی. العراق: جامعة بغداد کلیة الفنون الجمیلة.
نفیسة نایلی، مساعدی سلمى (2019). رمزیة الخطاب السیمائی من خلال الصورة: قراءة فی عینة من الأفلام السینیمائیة. مجلة الرواق للدراسات الاجتماعیة والإنسانیة، 5(1)، 30-48.
نهلة عیسى (2020). أثر تکنولوجیا التعبیر المرئی على محتویات الصورة التلفزیونیة. رسالة دکتوراه غیر منشورة، جامعة القاهرة.
Film Shorgage. (2021). Typography And Titles in Film. from https://filmshortage.com/typography-and-titles-in-film/. [Accessed in: Dec, 2021]
Grieveson, L., & Wasson, H. (2008). Inventing Film Studies. Duke University Press Book.
May, J. (2010). The art of film title design throughout cinema history. Smashing magazine. from https://www.smashingmagazine.com/2010/10/the-art-of-the-film-title-throughout-cinema-history/. [Accessed in: Dec, 2021]
Rivers, C. (2005). Type Specific: Designing Custom Fonts For Function And Identity Rotovision.
Shehab, B., & Nawar, H. (2020). A History of Arab Graphic Design. The American University in Cairo Press.
Stokmans, M. (2009). Effectiveness of promotional film posters. International Journal of Information Technology and Management - IJITM, 1, 1-10.
Tschichold, J., McLean, R., Kinross, R., & Hendel, R. (2006). The New Typography (Weimar and Now: German Cultural Criticism (Paperback)). University of California Press.
Turberville, C. (2021). Working Titles: Typography in Film. From https://madebysidecar.com/journal/working-titles-typography-in-film#. [Accessed in: Dec, 2021]
Yu, L. (2008). Typography in film title sequence design [Master of Fine Arts Thesis]. Iowa State University.